التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ارهاب فكري لبرالي

لقد بحثت في كتابات ومقالات عدة لذلك الهجوم الذي شن على احد اعضاء هيئة كبار العلماء وكان اجتهادهم وتنظيمهم في هذا العصف كبير جداً مما اشعرني باننا في خطر من تلك الأقلام خصوصاً انها لم تجد غير مدافعين قله عن الشيخ الشتري وانا هنا لاادعوا الى زياده هذا الانقسام بين التيارات المختلفه انما استنكر طريقة الحوار التي وصل لها البعض والتدليس والكذب الذي يلجأ اليه مثقفون>>>
 نترقب مقالاتهم المفيده بين الحين والآخرفي صحفهم ومواقعهم , ومما سأني انني قبيل دوامي الصباح اصنع ذلك الكابتشينو واتنقل بين مقالاتهم المسمومه دون ان ادرك أن ثمة مواقف مقبله سوف تعري أقلامهم وحقيقةً أنني قد لاالجأ الى تأمل بعض المقالات فيمن اثق بكاتبها وقد اقراءه للفائده العاجلة , إلا انني بعد اليوم واعني بعد ان انكشف لنا كتاب انضموا الى مايسمى" التيار النفاقي"سوف احرص على متابعتي حيث ان كثيراً من المقالات مفخخه بتيارات لاتوافق شريعتنا وعقلنا ومجتمعنا فضلاً عن اننا في دولة ذات طابع الأمن والآمان لم نسلم بها ممايحاك بالطريقه الارهابيه الفكرية والتي هي مناط لمفاسدهم الشخصيه المراد تعميمها على المجتمع ولنا في ذلك التكالب الذي ينم عن عداوه مبطنه لمشائخنا وعلماء ديننا بغية توصيل رسالتهم الاستعماريه الفكرية وقد استخدموا تسويغا يخصهم لفرض اقصاء الرأي بما اجملته مقالاتهم التراشقية على الشيخ حفظه الله .
وعلى نحو آخر كان هناك تخوف ملحوظ لدى المدافعين عن الشيخ الشتري وكأن المقبل في الدفاع عنه قد اخترق احدى قوانين الدوله ليناصر ماهو محظور وممنوع ومما لاشك فيه أن الصمت الذي اطبق على المسئولين وموقفهم الحازم جراء ماحدث ومايحدث من محاولات تمزيق لمجتمعنا يرخي ستار التضليل ويبرز أن هؤلاء المسئولين ليسو على قدر من المسئوليه فاين هم من قوله تعالى (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم والمؤمنين) وقد نبهنا عليه الصلاة والسلام أن السكوت عن الحق شيطان أخرس ولاشك انه يؤدي الى الظلم وضياع الحق .

تعليقات

  1. الحنين من دعاني للتواجد هًنا

    لله درك من بنت
    واقبط قلمك على ملامسة اناملك

    حفظك الله و اثابك
    واسعد بك قلب والدتك


    عاطر الود و الورد
    كُنت هُنا

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دعوها تهاجر ولا تهرب

أخذت هاشتاقات الحقوق النسوية والهاربات إلى دول أخرى صعود إعلامي كبير ينهل محتواه من تغريدات ومقاطع بث  ومطالب تصل إلى "ترندات" مثيره للاشمئزاز . المتابع لصعود هذه الهاشتاقات يجد أنها عناوين متجدده لنفس القضية  الواحدة تأخذ طابع السيناريو وتتبعها قصه لكل هاربة فتجعل المجتمع يتابعها كحلقات مسلسل متتالية تظهر في  أوقات متفاوتة بين الحين والآخر ويترقب المتابع جديدها بينما لايوجد من جديدهن من وصلت إلى مرحلة الإنجاز لذاتها  قبل أن يكون لمجتمعها ودولتها فلا يوجد منهن من حققت العيش الكريم الذي كان سبب هروبها.    لن أدعي المثالية لمجتمعنا لكن قد يكون بعض مسببات الهروب حقيقة وجميع الأسباب أدت للحادثة والتي نخشى أن  تتحول لظاهره حين تُستغل المُسببات التي تشير أنها خارج إطار الحقوق المفترضة لتصبح في سياق البنود والمؤشرات  التي تعطي حق اللجوء والهرب.   من هنا أود الإشارة لأمرين الأول: هل دولتنا على استعداد لتجهيز دور مخصصة للمشكلات الاجتماعية في ظل التغيرات  المجتمعية جميعنا يعلم أن الروابط الأسرية ونوع المشكلات الأسرية تختلف من زمن لآخر ...

مقال بعنوان : استضعفوك فوصفوك هلّا وصفوا شبل الأسد

 بقلم : الكاتبة السعودية والإعلامية بدرية الجبر  عندما تأثرت الميزانية المالية وتصدعت من زلزال الطمع والسرقات كان لابد من وضع نظريات وأسباب تأثرها لمحاولة انقاذ القيّم وشرف المهنه من مرحلة عار العجز والنهوض مجدداً لتحقيق الرؤى والأهداف وإعادة سد الاحتياج بدعم منصة التمويل داخل المنشأة سواء كانت في شركة أو غيرها ، ولكونها مرحلة تعتبر من اصعب المراحل في جميع القطاعات والجهات والمجموعات العاملة فلابد من نشاط "أصبع الاتهام" التي تتجول في مرافق الهيكلة الإدارية من رأس الهرم إلى القاعدة وينتهي الأمر بتوجيه العجز وتدهور الميزانية المالية وفشل جميع خطط الإنجاز بالإشارة للموظف البسيط والتخلص منه ليتم طي هذه الصفحة على عجالة وجذب طاقة الهمه والانتصار ليستشعر الجميع بثمة عقبه ومرحلة زمنية مرت فيها المنشأة و أستطاعوا اللصوص أن ينقذوا موقف العجز، وبلاشك أن النجاه لكل شخص من هذه المواقف التي تحصل في كثير من القطاعات وبمختلف المجالات يؤثر على كلمة الحق ويكتفي الشخص بسلامته من الإتهامات ويلزم الصمت ليدخل لسلم المعيشة والترقيات  قد يبادر لذهن القارئ دور الجهات الرقابية ! إلا أن بعضها ...

أقنعة بلا روح

بقلم : بدرية الجبر  عِنْدَمَا يُصَابُ الْإِنْسَانُ بِوَعكه صِحيِّه يَتَّجِهُ لله تَعَالَى ثُمَّ لِكُل ما في الطَّبِيعَةَ وَ يَتْرُكُ المَأْكُولَات باشكالها وَ أَلْوَانهَا وَيَلْجَأُ للإستشفاء بَعْدَ اللهِ تعالى بِالأَطْعِمَة الصِّحية و الْأَمَاكِن المفتوحه و الهَوَاءَ النَّقِيَّ وَهَذَا الأَصْل يُعْتَبر قَاعِده ثَابِته فِي " زَمَنَ الْمُلَوَّثَاتِ مِنَ الْأَغْذِيَةِ الغيرِ صحيَّةَ " و هُوَ تَمَامَا ما يحدث فِي دَهَاليزِ التَّجْمِيلِ وَالْأَنَاقَةِ فِي " زَمَنَ الأقنعة"، لقَدْ كثْرٌ فِي الآونه الأخيره اِسْتِخْدَامَ أَقْنِعَةِ التَّجْمِيلِ بِشَكْلِ خَطِيرِ جِدًّا يَتَجَاوَزُ المَرْحَلَةُ الْأوْلَى التي دَخْل فِيهَا النَّاسَ للتَّصْلِيح وَالتَّعْدِيل وَالتَّنْظِيف و اصلاح مَا افسده الدَّهْرَ، إِلَى حَيْثُ مَرْحَلَةٍ تَبْرُزُ حَالَةُ مَرَضِيَّةُ يَبْحَثُ فِيهَا المَرِيضُ رَجِلًا كَانَ أَو امْرأَة عَنْ عَمَلِيَاتِ تَحْدِيدٍ و تَضْخِيمِ و فَكٍّ و تَرْكِيب و شَفْط و نَفَخَ و نحْت تَحْتَ مُسَمَّى " رِتُوشَ التَّجْمِيل" لَيْسَ لِتَصْلِيحُ مُشَكَّلَة صِحِّيَّة تُؤْث...